> مدرسة 42 أبوظبي تختتم مشاركتها في جيتكس جلوبال 2022

اختتمت 42 أبوظبي، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي، مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2022 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي بين 10-14 أكتوبر الجاري.

ووفر المعرض فرصة مثالية للمدرسة لتسليط الضوء على برنامج البرمجة المبتكر الخاص بها وقصص نجاح طلابها، إلى جانب دورها في إتاحة تعلم البرمجة للجميع من مختلف الخلفيات والقدرات المهارية. واستعرضت 42 أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض منهجية تعليم الأقران والعمل الجماعي لتنفيذ المشاريع، لتمكين الطلاب من لعب دور محوري في المشاريع القائمة في الإمارة.

وتضم المدرسة حالياً ما يزيد عن 300 طالب من 47 جنسية، بما فيهم 90 طالب إماراتي، إذ أصبحت مدرسة 42 أبوظبي اليوم حاضنة للمواهب ومُحركاً لثقافة ريادة الأعمال، إلى جانب كونها لاعباً رئيسياً في رسم ملامح القطاع في أبوظبي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي: "أتاحت لنا المشاركة في جيتكس جلوبال فرصة لتسليط الضوء على النجاحات والإنجازات الاستثنائية التي حققتها 42 أبوظبي، والتي تتمثل في تمكين الطلاب من المساهمة في رسم ملامح المستقبل الرقمي لأبوظبي، وذلك من خلال إتاحة فرص تعلُّم البرمجة أمام الجميع دون استثناء. كما تسنى لنا بفضل هذه المشاركة أن نُعزز حضور المدرسة إلى جانب التواصل مع محبي التكنولوجيا ورواد الابتكار من جميع أنحاء العالم".

وأضاف هابيج: "شاركت مدرسة 42 أبوظبي ضمن جناح حكومة أبوظبي في جيتكس جلوبال، في خطوة تنسجم مع مساعينا لدعم التحول الرقمي في إمارة أبوظبي عبر تعزيز الوعي الرقمي وبناء جيل جديد من المبرمجين المُلمين بمختلف النواحي التكنولوجية".

وشهدت مشاركة المدرسة في فعاليات جيتكس جلوبال 2022 فوز مشروع (PAYCE) الذي قدمه الطالب أبو بكر السيري، أحد أبرز مواهب البرمجة لدى مدرسة 42 أبوظبي، بجائزة "أفضل فكرة ومنتج الحد الأدنى القابل للتطبيق (MVP)" خلال الفعالية. وجاءت الجائزة على هامش مشاركة السيري في مسابقة فيوتشرهاك هاكاثون، التي استضافتها مؤسسة جلوبال ديف سلام ونظّمتها فيوتشر لاب بالتعاون مع هاك ماسترز، والتي شهدت منافسة كبيرة بين أفضل 200 مُبرمج حول العالم.

كما فاز الطالب إيهاب هورمي من مدرسة 42 أبوظبي بجائزة "المفهوم الأكثر ابتكاراً" عن مشروع ZeamFinance)). واشتملت جائزة المسابقة المقدمة من هاك ماسترز على منح رحلة مدفوعة التكلفة لصاحب المشروع الفائز لزيارة هاك ماسترز لندن.

وتعدّ مدرسة 42 أبوظبي أحد مبادرات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية غداً 21، التي تهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والسكان.