> مدرسة 42 أبوظبي تفتح باب التسجيل لدفعة 2023

أعلنت مدرسة 42 أبوظبي، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي، عن فتح باب التسجيل لدفعة عام 2023 للانضمام إلى النسخة المقبلة من برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة (البيسين)، والذي سينطلق في 20 فبراير 2023، وذلك بهدف اختيار نخبة المرشحين للانضمام لبرنامجها المجاني لتعليم البرمجة، القائم على منهجية التعلم الذاتي المشترك عبر المشاريع العملية والألعاب.

ويمكن للراغبين بالانضمام إلى برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة (البيسين) زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة للتسجيل، إذ عملية التسجيل في المدرسة عبر عدّة مراحل تبدأ باستكمال مرحلة اللعبة عبر الإنترنت والتي تقيّم المهارات النقدية وقدرات التحليل المنطقي والذاكرة، حيث ينتقل المرشحون الناجحون بعدها لمرحلة تسجيل الدخول وهي جلسة تجهيزٍ أولي يتعرفون خلالها على برنامج "البيسين" ومنهجية التعليم المعتمدة في المدرسة والمراحل التي يتوجب عليهم استكمالها للنجاح، ليبدؤوا بعد ذلك مرحلة "البيسين"، وهي مرحلة التقييم الأخيرة، والتي المرشحون الذين يتمكنون من اجتيازها بنجاح إلى برنامج المدرسة.

ويتضمن برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة، أو ما يعرف باسم برنامج "البيسين"، وهي كلمة فرنسية بمعنى بركة السباحة، مخيم تدريب مكثف بهدف اختبار المهارات البرمجية لدى المرشحين، بالإضافة إلى استكشاف رغبتهم ومثابرتهم وتفانيهم في هذا المجال. ويهدف البرنامج إلى تهيئة الطلاب لتعلم أساسيات البرمجة، ويوفر الفرصة لجميع الراغبين بالتخصص في البرمجة لتحديد مجالات اهتمامهم ضمن قطاع تطوير البرمجيات وسط البيئة التعاونية التي توفرها مدرسة 42 أبوظبي. ويجب على المرشحين الراغبين في اجتياز برنامج "البيسين"، واستكمال عملية التسجيل في مدرسة 42 أبوظبي الانضمام إلى دورة مدتها 4 أسابيع، لفهم تقنيات التعلم الخاصة بالمدرسة بشكل كامل. وبمجرد اجتياز المرشحين للبرنامج بنجاح، يتمكنون من الانضمام إلى برنامج المدرسة وبدء رحلة تعلم استثنائية. كما يمكن للمرشحين استكشاف منهجية التعليم القائمة على منهجية التعلم الذاتي المشترك التي تعتمدها المدرسة، إذ يتيح البرنامج للطلاب الفرصة للتعمق في عالم البرمجة، وذلك في إطار جهود المدرسة الرامية لتعزيز شغف جميع المرشحين من المهتمين في مجال البرمجة.

وقال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي:"يسعدنا استضافة الدفعة الجديدة من برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة (البيسين) الذي يوفر فرصة استثنائية تمكن المشاركين فيه من اكتساب الخبرة واختبار أجواء المنافسة المهنية الحقيقية، من أجل تعزيز التفكير النقدي لديهم واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين. كما يساعد البرنامج المشاركين على إطلاق العنان للطاقات الكامنة بداخلهم ورسم ملامح المستقبل القائم على التكنولوجيا.

وأضاف هابيج: "نلتزم في مدرسة 42 أبوظبي بتوفير الفرصة للجميع لتعلم البرمجة دون استثناء، وخاصة للمواهب التي ستسهم في إحداث تحول كبير في الجهود الرامية لتحقيق التحول الرقمي على مستوى الإمارة".

ولا يتطلب التسجيل في 42 أبوظبي أي خبرةٍ مسبقة في مجال البرمجة أو شهاداتٍ أكاديمية، حيث يكون الشرط الوحيد للتقدّم للمدرسة هو أن يكون الطالب بعمر 18 عاماً وأكثر، وأن يتمتع بالطموح والشغف للتعلّم والفضول لاكتساب معارف جديدة وقدراتٍ عالية في الإبداع والتصميم والتكيّف مع الضغط والتعاون للعمل ضمن فريق.

وتعتمد المدرسة منهجية التعلم الذاتي المشترك بدون رسوم دراسية، والذي يهدف إلى تطوير مسارات تعلم مرنة ومساعدة الطلاب في اكتساب مهارات برمجية من خلال منهجية التعليم المستقلة القائمة على المشاريع والألعاب، حيث يمكن للطلاب كسب نقاط أثناء تقدّمهم في المنهج الدراسي. وتفتح 42 أبوظبي أبوابها للطلاب على مدار الساعة، حيث تلتزم بتعزيز الإبداع والتعاون والانضباط الذاتي لديهم، وذلك بهدف تمكينهم من إدارة رحلتهم التعلّمية الخاصة.

وتأسست مدرسة 42 أبوظبي بمبادرة من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية غداً 21، لتقدم نوعاً جديداً من مدارس البرمجة الحديثة والمبتكرة، وذلك بهدف تحفيز مسيرة التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والسكان.

للتسجيل في برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة (البيسين) الذي ينطلق في فبراير 20 ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة www.42abudhabi.ae