image description image description

نبذة عن <42 أبوظبي/>

تقع 42 أبوظبي في قلب منطقة المستودعات بميناء زايد بأبوظبي، وهو ما يُتيح سهولة الوصول إليها ويجعل منها مصدر إلهام لمحيطها، وبما يُمكنك من الارتقاء بمستويات إبداعك كلّما تعمقت أكثر في عالم البرمجة.

تأسست "42 أبوظبي" في إطار الشراكة الاستراتيجية الإماراتية – الفرنسية وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21". وقد جاء إطلاقها بالشراكة ما بين دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وشبكة 42 العالمية، لتكون أول مدرسة برمجة من نوعها على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتُوفر "42 أبوظبي" فرص تعلّم البرمجة للجميع، بما يُسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الرامية إلى تعزيز الجاهزية الرقمية للمستقبل وترسيخ دورها الفاعل في بلورة الحلول للتحديات العالمية.

> مفتوحة على مدار الساعة

سواء كنت تعمل أو لا تزال طالباً جامعياً، نحن نوفر لك ما تحتاجه.

أبواب مدرسة 42 أبوظبي مفتوحة أمامكم في كل الأوقات وعلى مدار العام، لذا بإمكانك العمل بما يتناسب مع جدولك الزمني.

> مختبر "آي ماك"

مختبر آي ماك مُجهز بالكامل ومُصمم خصيصاً ليوفر بيئة مثالية للتعاون بين الطلبة والتعلم منهم والتواصل معهم.

image description
42 Abu Dhabi iMac Lab

> من قال أنك لن تشعر بالراحة في مدرستنا كما تشعر بها في بيتك؟

توفر 42 أبوظبي بيئة مثالية تتيح لك مزيجاً من الراحة والتقنيات اللازمة لأداء شؤونك بطريقتك الخاصة، أو لممارسة التفكير النقدي، أو العمل ضمن مجموعات، أو لإطلاق العنان لإبداعاتك.

> مجتمع متعدد الثقافات

يتمحور تركيز 42 أبوظبي على تمكين المبرمجين والمفكرين والطلاب الشغوفين أياً كانت خلفياتهم من الارتقاء بمهاراتهم في مجال البرمجة.

image description image description

العمل على مشاريع عملية

نحن نركّز على إعدادك للعمل على أرض الواقع من خلال التعلّم عبر الممارسة التطبيقية.

منهجية التعلم الذاتي المشترك

لا يوجد صفوف دراسية ولا أساتذة في 42 أبوظبي، وعوضاً عن ذلك ستكون أنت المسؤول عن نجاحك من خلال التعلّم والمشاركة والعمل بشكل تعاوني مع الآخرين.

التعلّم عن طريق الألعاب

قم بقياس تقدمك من خلال نقاط الخبرة ومدى اتقانك لكل مستوى معين للانتقال إلى المستوى الذي يليه.

التميّز

نحن نستخدم أحدث التقنيات المتقدمة وأساليب التفكير الابتكاري للمساعدة في رعاية أفضل المواهب في مجال البرمجة.

image description

> ما هو أسلوب 42 أبوظبي التعليمي؟

تتميز 42 أبوظبي بمنهجية التعلم الذاتي المبتكر المستوحى من مدرسة 42 في باريس. وتتّبع مدرستنا نفس المبادئ التي حققت لبرنامج 42 النجاح العالمي: منهجية التعلم الذاتي المشترك والاتقان والألعاب.

اكتشف المنهاج image description
image description

> ما هي شبكة 42؟

تعد 42 أبوظبي جزءاً من شبكة 42 العالمية التي تضم 42 مدرسة برمجة حول العالم.

ترتبط شبكة 42 بنظام مشترك ومجموعة من القيم التي تتيح للطلاب إطلاق العنان لإبداعهم واتقان الانضباط الذاتي من خلال التعلم القائم على المشاريع والممارسة العملية.

اعرف أكثر

> الشراكة هي الأساس

نحن نتعاون مع الشركات والمؤسسات الرائدة باختلاف أحجامها التي تقود التحول في الصناعات والقطاعات. وتتمثل مهمتنا/رسالتنا في شق طرق جديدة للتعلم وتطوير أشكال مبتكرة للتفكير والعمل، ولهذا نحن نستخدم البرمجة كأداة أساسية لتحويل العالم من حولنا.

كن شريكنا لنقطف معاً ثمار الفرص ذات المنفعة المتبادلة، واكتشف كيف بإمكاننا ابتكار البرامج، وتصميم خطط التدريب المخصصة، وتطوير الدورات الداخلية وغيرها الكثير.

كن أحد شركائنا
image description
image description

> الرسالة

تطوير جيل جديد من المواهب لتمكين التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

> الرؤية

توفير فرص تعليمية سهلة المنال ومبتكرة لمجتمع متنوع من أصحاب المواهب الرقمية، تزود طلابنا بمهارات البرمجة وسمات الخريجين، بما يُمكنهم من تطوير أنفسهم كرواد أعمال رقميين فاعلين ومؤثرين ويتمتعون بالجاهزية لمواكبة مستقبل العصر الرقمي.